أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

لبنان: صندوق التنمية الاقتصادية يموّل 114 مشروعاً خاصاً

 بيروت - «الحياة»
٢٠ أبريل/ نيسان ٢٠١٨

بلغ عدد المشاريع الخاصة الممولة من قبل «صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية» اللبناني، خلال الفصل الأول من السنة، عبر مكوّن «خلق فرص العمل»، 114 مشروعاً خاصاً بقيمة إجمالية بلغت 2.8 بليون ليرة لبنانية (1.85 مليون دولار)، أنتجت 131 فرصة عمل.

وبذلك، يُصبح عدد المشاريع الصغيرة والمتوسطة المموّلة من قِبل الصندوق، منذ بدء العمل في 2003 حتى آذار(مارس) الماضي، 10.043 مشروعاً بقيمة إجمالية قدرها 186.3 بليون ليرة لبنانية، أمنت 8.467 فرصة عمل جديدة.

يذكر أنّ «صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية» (Economic and Social Fund for Development) أُنشئ ضمن إطار الشراكة الأوروبية- المتوسطية، من خلال اتفاق التمويل الموقّع في تشرين الثاني (نوفمبر) 2000 بين الحكومة اللبنانية ممثلةً بمجلس الإنماء والإعمار، والمفوضية الأوروبية. علماً أن عمل الصندوق يهدف إلى المساعدة على محاربة الفقر والتخفيف من وطأته على المجتمعات المحتاجة وذلك من خلال مكوّني «خلق فرص العمل» و «التنمية المحليّة».

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.