أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

«آي أم»: أيدٍ من لبنان تنافس «إنستغرام» عالميّاً

الحياة
24 كانون الأول / ديسمبر 2013

في غير لقاء معه، لم يتردّد الشاب اللامع الذكاء رمزي حكمت رزق، من السخرية على طريقته من تجاهل الاعلام اللبناني والعربي لشركة «آي أم» Eye Em التي أسسها بالمشاركة مع أصدقائه في برلين. تملك ألمانيا تاريخاً علميّاً مع عائلة هذا الشاب، إذ تخرّج أبوه الدكتور حكمت رزق منها، تحديداً في جامعة «هايدلبرغ» الشهيرة، ما جعله عاقد العزم على إرسال أبنائه إلى ألمانيا للدراسة في جامعاتها المتقدّمة. ومن بين الأبناء الثلاثة، انجذب رمزي الى المعلوماتية بصورة لافتة. والتقط أن عصر الانترنت هو أيضاً عصر صعود ثقافة الصورة عالميّاً.
يصحّ القول إن الأفراد في القرن 21، باتوا منتجين غزيرين للصور والأفلام. ويهتم معظم من ينشئ حساباً على الشبكات الاجتماعيّة كـ «فايسبوك»، أو من يستعمل مواقع لتبادل الصور والأفلام كـ «يوتيوب»، بتبادل الصور بكثافة.

شبكة بالصور
فهم رزق «الصغير» (وهو رشيق القامة وضامر الجسم أيضاً)، التحوّل المعلوماتي في ذائقة الصور. وتفتق ذهنه عن ضرورة الاشتغال على هذا المنتحى في تطور المعلوماتيّة والشبكات الرقميّة. وتبادل أفكاراً كثيرة مع أصدقائه فلوريان ميزنر ولورنز أشواف وجين ساداكين، وهم يدرسون في جامعات برلين أيضاً. وعمل الأربعة على تأسيس شركة «آي أم» التي قصدوا أن تكون متخصّصة في تبادل الصور، بمعنى أن تكون شبكة اجتماعيّة مرتكزة على تبادل الناس لصورهم في التعارف والتواصل. وسرعان ما أثبتت أفكار رزق صحّتها. وبسرعة البرق، انتقلت «آي أم» من مغامرة شبابيّة إلى شركة عالميّة. وفي 2013، لفتت «آي أم» أنظار الإعلام العالمي، بعد أن وصل عدد مشتركيها إلى 10 ملايين. وتحدّثت عنها مجلة «فوربس» العالميّة بوصفها من أبرز الشركات الجديدة في عوالم المعلوماتيّة للعام 2013. وربما يفسّر هذا سخرية الشاب رزق من التجاهل غير المبرّر عربيّاً ولبنانيّاً لـ«آي أم»، خصوصاً أنها كادت تطيح شركة «أنستغرام» التي يكثر الحديث عنها عربيّاً، في صفقة شراء من قِبَل موقع البحث «ياهوو». ولهذا الحديث تتمة.

جميع الحقوق محفوظة © 2011 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.