أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

محادثات مصرية - سعودية لتعزيز التعاون في التكنولوجيا والاتصالات

القاهرة - مارسيل نصر
9 أيلول / سبتمبر 2013

توجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عاطف حلمي، إلى السعودية أمس على رأس وفد وزاري رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنظمات المجتمع المدني، وذلك لعقد محادثات ثنائية لتوسيع أطر التعاون بين مصر والسعودية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.
وأعلن حلمي أن زيارته للسعودية والتي تعد الأولى لوزير اتصالات مصري عقب ثورة 30 حزيران (يونيو)، «تحمل رسالتين: الأولى هي التأكيد على رسالة الاحترام والتقدير والحب التي يكنها الشعب والحكومة المصرية لأشقائنا في السعودية، وكذلك شهادة امتنان وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لموقفه التاريخي. والرسالة الثانية تختص بأطر التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدين، بما فيه مصلحة القطاعين في كل من مصر والسعودية».
وأضاف الوزير أنه سيبحث في بعض المواضيع التي تحدث عنها في مؤتمر وزراء الاتصالات العرب في آذار (مارس) الماضي، كما سيجري تناول مواضيع على الأجندة المشتركة بداية من التعاون على مستوى الحكومتين والتعاون بين بعض المؤسسات في الدولتين، مثل جهاز تنظيم الاتصالات في كلا البلدين، ومؤسسات الاتصالات المتمثلة في «شركة الاتصالات السعودية» (إس تي سي) و»الشركة المصرية للاتصالات،» وكذلك هيئتا البريد.
وأشار الوزير إلى بعض المواضيع المشتركة الخاصة بالابتكار وريادة الأعمال، والمناطق التكنولوجية، وكذلك المواضيع الخاصة بالمحتوى العربي على الإنترنت، ومجالات التوقيع الإلكتروني. هذا إضافة إلى نشاط الوفد المصري المصاحب في هذه الزيارة من منظمات العمل المدني، وبالتالي سيكون هناك لقاء مع غرفة تجارة الرياض، وهي غرفة فاعلة وكبيرة وتغطي نشاطات كثيرة، من أجل الاتفاق على الزيارة المقبلة للمملكة لدعم التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين».
ومن المزمع عقد اجتماع موسع يضم وفدي البلدين برئاسة حلمي ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي محمد جميل الملا، لاستعراض خطط الأعمال وأهم ملامح النجاح في القطاع في كل من مصر والسعودية مثل القيمة التنافسية لقطاع الاتصالات المصري، وبرنامج التعاملات الإلكترونية السعودي، وإمكانيات المركز الوطني للتصديق الإلكتروني في المملكة، ومركز تميز التوقيع الإلكتروني وتأمين المعاملات في مصر.
ومقرر عقد لقاءات أخرى بين الجانبين للبحث في سبل تشجيع صناعة مراكز الاتصال بين البلدين، وتشجيع الاستثمارات السعودية في مجالات القرى الذكية والمناطق التكنولوجية، خصوصاً في ضاحية المعادي، وتبادل الخبرات في هذا الشأن على المستوى الإقليمي. ويتضمن جدول الأعمال زيارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، و»شركة الاتصالات السعودية»، واجتماعاً مع شركة «موبايلي»، وآخر مع الغرفة التجارية في الرياض.

جميع الحقوق محفوظة © 2011 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.