أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

«مايكروسوفت» تعترف بمشاكل «ويندوز 8» وتؤكد «بلو»

د ب أ - سان فرانسيسكو
11 أيار / مايو 2013

أقرت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للبرمجيات بوجود مشكلات متنوعة في أحدث نظمها التشغيلية ويندوز 8، مؤكدة صدق شكاوى كثير من المحللين والمستخدمين.

وأفادت رئيسة إدارة التسويق والمالية في الشركة تامي ريلر بأنه سيتم طرح مجموعة من التعديلات قبل نهاية العام، من شأنها أن تمثل ابتكاراً في أجهزة الكمبيوتر الشخصي واللوحي على السواء.

تأتي المقابلة مع ريلر والتي نشرت على الموقع الإلكتروني للشركة بعد ستة أشهر من إطلاق نظام التشغيل الذي ينظر إليه باعتباره حيوياً لنجاح مايكروسوفت بعدما اهتزت هيمنتها عقب سطوع نجم أجهزة الكمبيوتر اللوحي على حساب الكمبيوتر الشخصي.

في حين يهيمن نظام «ويندوز» على سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي منذ عقدين، يتم إنتاج أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر اللوحي بشكل كاسح من قبل شركتي أبل وغوغل.

وسعى نظام التشغيل أن يكون جسراً بين أجهزة الكمبيوتر الشخصي التقليدية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل واحد يمزج كل من ضوابط تعمل باللمس مع وجود فأرة ولوحة مفاتيح تقليدية.

غير أن مستخدمين ومحللين عبّروا عن شكواهم بشكل لاذع من أن الواجهة الجديدة مربكة. وفي تقرير حديث، ألقت مؤسسة أبحاث السوق «آي دي سي» على «ويندوز 8» مسؤولية تراجع الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

وفي ظل بيع أكثر من 100 مليون نسخة من «ويندوز 8»، شددت ريلر على أن المنتج ناجح وفي المستوى نفسه لدورة مبيعات سلفه، «ويندوز 7».

وأضافت أن «ويندوز 8 يمثل تغيراً كبيراً وطموحاً .. وفي حين ندرك أن التغييرات تستغرق وقتاً، نشعر بالارتياح لما تحقق من تقدم منذ عملية الطرح».

لكنها أكدت أن التحديث الذي يحمل اسماً رمزياً «بلو» (أزرق) يمكن طرحه في وقت لاحق العام الجاري، «ما يقدم فرصة بالنسبة إلينا للتجاوب مع ملاحظات المستهلكين التي ننصت إليها جيداً منذ طرح ويندوز 8».

يأتي هذا التحديث بعد أشهر من الشائعات والتسريبات عن نسخة الويندوز المقبلة، والتحديث الذي يحمل الاسم الرمزي windows blue سيسمح بتشغيل ويندوز 8 على عدد أكبر من الأجهزة بما فيها الحواسيب اللوحية ذات الشاشات الصغيرة من قياس سبع بوصات.

وأكدت مايكروسوفت أن التحديث سيستجيب لبعض الانتقادات التي وجهت إلى ويندوز 8 وويندوز 8 آر تي، لكن لم تحدد الشركة أي تفاصيل حول ما هي الانتقادات، وكيف سيتم حلها.

وأضافت الشركة أن التحديث سيناسب العمل على مختلف قياسات الشاشات وأنواعها والبطاريات وأداء الأجهزة المختلفة.

وعلى الرغم من عدم إعجاب بعض المستخدمين بنظام ويندوز 8، لا سيما مع الواجهة الجديدة، قدمت مايكروسوفت إحصائية رسمية جديدة أبانت فيها أنها باعت أكثر من 100 مليون نسخة حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة © 2011 الأخبار العالمية الجيدة ® 

تعليق الأخبار العالمية الجيدة:

لمعرفة مقاربة مهاريشي الفيدية في حل المشاكل الواردة في هذا الخبر، يرجى زيارة الموقع:  http://arabictm.org/mvs

لمراجعة الأخبار الجيدة حول برنامج مهاريشي الذي يتضمن سبع نقاط من أجل إنشاء مجتمع سعيد وصحي ومزدهر، وعالم يسوده السلام، يرجى زيارة موقع: العاصمة المالية العالمية في نيويورك