أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

مصنع لـ «تسلا» في الصين ببليوني دولار

نيويورك، بكين – رويترز
20 اكتوبر 2018

وقعت شركة «تسلا» للسيارات الكهربائية أمس، اتفاقاً مع حكومة شنغهاي للحصول على قطعة أرض مساحتها 860 ألف متر مربع، لتشييد أول مصنع غيغا لها خارج الولايات المتحدة الأميركية، بكلفة تصل إلى بليوني دولار.

ويعتبر الاتفاق خطوة مهمة للشركة ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك، صوب صناعة سيارات «تسلا» محلياً في السوق الصينية سريعة النمو.

ووقعت «تسلا» اتفاقاً طال انتظاره مع السلطات في شنغهاي في تموز (يوليو)، لبناء أول مصانعها خارج الولايات المتحدة، والذي سيرفع حجم التصنيع العالمي لديها إلى مثليه، وسيساهم في خفض سعر سيارات «تسلا» في أكبر سوق سيارات في العالم.

وقال نائب رئيس «تسلا» للمبيعات العالمية روبن رين، في بيان، إن «تدبير هذا الموقع في شنغهاي، حيث سيقام أول مصنع غيغا لتسلا خارج الولايات المتحدة، خطوة مهمة صوب ما سيصبح موقعنا التصنيعي المتقدم والمطور تطويراً مستداماً».

ولم تذكر «تسلا» سعر قطعة الأرض، لكن مكتب التخطيط وموارد الأرض في شنغهاي أكد أن قطعة أرض مساحتها 864 ألفاً و885 متراً مربعاً بيعت في مزاد بسعر 973 مليون يوان (140.51 مليون دولار).

وكان الاتفاق الذي أبرمته «تسلا» مع حكومة شنغهاي في تموز، ينص على افتتاح مصنع في المدينة الصينية بطاقة إنتاج سنوية 500 ألف سيارة.

وسيساهم المصنع الجديد في استكشاف الفرص في سوق سيارات الطاقة الجديدة سريعة النمو في الصين، وهي فئة تضم السيارات التي تعمل بالبطارية والسيارات الهجين، حتى مع تباطؤ سوق السيارات عموماً في الصين.

وكان أكبر اتحاد لمصنعي السيارات الصينيين أكد الأسبوع الماضي، أن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة زادت 54.8 في المئة في أيلول (سبتمبر)، و81.1 في المئة في الأشهر التسعة الأولى من السنة إلى 721 ألف سيارة. وبدأت «تسلا» في توظيف عاملين لمصنعها الجديد في شنغهاي في آب. وأكدت الشركة من قبل، أنها ستجمع السيولة من أسواق الدين الآسيوية لتمويل تشييد المصنع الذي ستبلغ تكلفته نحو بليوني دولار.

إلى ذلك، وافق قاض أميركي أمس، على تسوية بين لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية وشركة «تسلا» والرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك. ووافق ماسك على دفع غرامة قيمتها 20 مليون دولار والتنحي عن منصب رئيس مجلس الإدارة لثلاث سنوات من أجل تسوية اتهامات، لربما كانت ستفرض مغادرته الشركة، كما وافقت «تسلا» على غرامة قيمتها 20 مليون دولار على رغم عدم اتهامها بالاحتيال.

وبموجب التسوية التي جرى التوصل إليها في 29 أيلول (سبتمبر) الماضي، سيتعين على «تسلا» تعيين رئيس مجلس إدارة مستقلاً ومديرين اثنين مستقلين ولجنة إدارة لوضع ضوابط لاتصالات ماسك.

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.