أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

من أفضل حكام المصارف المركزية في العالم... رياض سلامة

الوكالة الوطنية للإعلام
23 أيلول سبتمبر 2018

حاز حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على درجة "A" من بين 85 حاكم مصرف مركزي في العالم في تقرير عام 2018 لمجلة غلوبال فاينانس "Global Finance"، التي هي من اهم المجلات الاقتصادية في العالم، وذلك للمرة الثالثة بعد ان كان قد حاز على هذا التصنيف سنة 2011 و2017.

كما حصل على درجة "A" كل من حكام المصارف المركزية في استراليا، تشيلي، الاتحاد الاوروبي، الكويت، المغرب، باراغواي، روسيا، وكوريا الجنوبية.

تكريم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بإصدار طابعٍ بريدي خاص

برعاية رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري ممثلاً بوزير الاتصالات جمال الجرّاح، كرّمت شركة "ليبان بوست" حاكم مصرف لبنان رياض سلامة كاشفة عن طابع جديد مخصص له لمناسبة مرور 25 سنة على تبوّئه منصب حاكم مصرف لبنان وذلك خلال حفلٍ أُقيم في متحف مصرف لبنان، الحمرا، حيث غصّت قاعة الاحتفال بالفعاليات السياسية وكبار رجال الأعمال والوجوه الإعلامية المحلية والدولية، إلى جانب عددٍ كبيرٍ من الشخصيات البارزة.

وتجسّد هذه الخطوة السبّاقة من قبل "ليبان بوست"، عربون وفاءٍ وتقديرٍ وإشادة وطنية بجهود حاكم مصرف لبنان، الذي نجح عبر إصراره وحرصه وحكمته في الحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي للبنان على الرغم من الأوضاع الدقيقة والحرجة، محليّاً وإقليمياً.

والجدير ذكره أنّ الطابع البريدي الخاص بسلامة يأتي ضمن إطار مبادرة "ليبان بوست" الرائدة في إطلاق سلسلة طوابع بريدية تكريمية سبق وأصدرتها الشركة، تكريماً لرجل الأعمال اللبناني - العالمي كارلوس غصن، ومؤخراً للمصمّم اللبناني - العالمي إيلي صعب.

بعد النشيد الوطني اللبناني، افتتح الأستاذ روني ألفا الحفل مرحّباً بالحضور، قبل ان يلقي رئيس مجلس إدارة "ليبان بوست" خليل داود كلمة قال فيها ان "من نكرّمه اليوم لا يمكن ان نختصره بطابع ولا بمناسبة ولا باحتفال، 25 عاماً كان خلالها ولا يزال همّ رياض سلامة الاستقرار النقدي ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمهن الحرّة وقروض الاسكان وتحفيز الاقتصاد المنتج ومبادرات الشباب اللبناني. كل ذلك في وقت كانت فيه الأخطار داهمة والتحديات كبيرة. هذه الانجازات حققها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بصمت وتواضع وتصميم وارادة صلبة".

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.