أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

«الدار» الإمارتية تؤسس شركة استثمارية بـ 5 بلايين دولار

أبو ظبي - شفيق الأسدي
23 أيلول سبتمبر 2018

أعلنت «الدار العقارية» الإماراتية، تأسيس شركة «الدار للاستثمار» لتكون أكبر شركة للاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة، بأصول تتجاوز قيمتها 20 بليون درهم (نحو 5.4 بليون دولار).

وتضم محفظة «الدار للاستثمار» المرخصة من خلال «سوق أبو ظبي العالمي»، باقة من الأصول العقارية المميزة ذات العائدات الجذابة، التي تشمل 5000 وحدة سكنية، وأكثر من 500 ألف متر مربع من المساحات التجارية ومساحات البيع بالتجزئة الرئيسة، وبعض أشهر الأصول في أبو ظبي مثل «ياس مول» والمقر الرئيس لشركة «الدار» وبرجي «صن آند سكاي»، فضلاً عن أكثر من 2400 غرفة فندقية غالبيتها في «جزيرة ياس».

وحصلت «الدار للاستثمار» على تصنيف «Baa1» من وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني، وهو أعلى تصنيف يُمنح لشركة غير حكومية في المنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة «الدار العقارية» محمد خليفة المبارك، إن «الاعلان عن هذا الإنجاز الجديد بتأسيس شركة الدار للاستثمار، سيتيح فرصة أمام المستثمرين للاستفادة من سوق أبو ظبي». ويتيح تأسيس «الدار للاستثمار» تدوير أصول «الدار العقارية» المدرّة للإيرادات عبر شركة منفصلة مملوكة لها بالكامل، تعمل بمزيد من الاستقلالية مع التركيز على ممارسات الحوكمة الجيدة وتبني هيكل تكاليف أكثر كفاءةً».

وتعمل «الدار للاستثمار» تحت إشراف مجلس إدارة خاص بها، ما يساهم في ترسيخ الشفافية والحوكمة في كل ما يتعلق بالتدفقات النقدية والأرباح وتوزيع حصص الأرباح، عدا عن خفض تكاليف التشغيل ورأس المال لتحسين الربحية. وتركز استراتيجيتها على تأمين عائدات مجزية للمساهمين من خلال الاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية في الإمارات.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة «الدار العقارية» طلال الذيابي، إلى أن «الدار للاستثمار تتيح لنا تسريع فرص النمو وتحقيق مزيد من القيمة للمساهمين، وهي الخطوة الأحدث ضمن سلسلة من المبادرات التي ترسخ مكانتنا الرائدة في قطاع العقارات بأبو ظبي، بما فيها الشراكة الاستراتيجية مع شركة إعمار، والاستحواذ على أصول من شركة التطوير والاستثمار السياحي».

وأضاف أن «استناداً إلى هذا الزخم الإيجابي ونضج محفظتنا الاستثمارية، نجحنا الآن بتأسيس شركة مميزة للاستثمارات العقارية في المنطقة. ونعتقد أن قطاع العقارات في أبو ظبي يشكل حالة استثمارية مميزة في ضوء الركائز الاقتصادية القوية للإمارة، والتزام حكومتها بتحقيق النمو، والإيرادات الجذابة لأصولها العقارية».

وقال رئيس مجلس إدارة «سوق أبو ظبي العالمي» أحمد الصايغ، إن «إطلاق هذه الشركة يشكل محطة مهمة في قطاع الاستثمارات العقارية بأبو ظبي، ويعزز مسيرة الإمارات والمنطقة عموماً نحو النمو والتنويع الاقتصادي». ويأتي تأسيس «الدار للاستثمار» في وقت تبدي حكومة أبو ظبي التزامها بدعم اقتصاد الإمارة عبر إطلاق مبادرات اقتصادية بقيمة 50 بليون درهم إماراتي، لزيادة جاذبية العاصمة الإماراتية عبر تسريع مسيرتها التنموية، وتسهيل مزاولة الأعمال فيها.

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.