أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

دبي تخصص 22 بليون دولار لتطوير قطاع الطاقة

دبي – دلال أبو غزالة
8 يوليو 2018

أكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ «هيئة كهرباء ومياه دبي» (ديوا) سعيد محمد الطاير أمس، أن الهيئة رصدت استثمارات بقيمة 81 بليون درهم (22 بليون دولار)، لتطوير قطاع الطاقة في الإمارة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ولفتت الهيئة إلى أنها «أرست عقود مشاريع لنقل الطاقة بقيمة إجمالية تصل إلى 1.05 بليون درهم (نحو 286 مليون دولار)»، في إطار «سعيها إلى دعم شبكات نقل الكهرباء ورفع قدرتها وكفاءتها، تشمل محطة جهد عالي بقدرة 400/132 كيلوفولت، ومحطتي تحويل جهد 11/132 كيلوفولت، بالإضافة إلى 75 كيلومتر من الكابلات الأرضية جهد 132 كيلوفولت».

وأشار الطاير إلى أن «الهيئة تعمل على إنشاء 85 محطة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 9 بلايين درهم، بالإضافة إلى 6 محطات جهد عالي 400/132 كيلوفولت بقيمة إجمالية تصل إلى 2.4 بليون درهم».

وتابع أن «عدد محطات النقل الرئيسة المدشنة جهد 132/11 كيلوفولت في الوقت الراهن، بلغ 252 محطة، تم تدشين 16 محطة منها خلال السنة الجارية فقط»، لافتاً إلى أن «عدد محطات النقل جهد 400 كيلوفولت التي دشنت العام الماضي، بلغ 21 محطة».

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.