أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

الأردن: منح 7 رخص في مجال الطاقة المتجددة

عمان - نورما نعمات
8 يوليو 2018

قال رئيس مجلس المفوضين في هيئة الطاقة والمعادن الأردنية فاروق الحياري أن الهيئة أصدرت 7 رخص لتوليد الطاقة المتجددة، بقدرة 16.5 ميغاواط. وأوضح في تصريح صحافي، أمس أن الرخص مدتها 20 سنة، وتخول الشركة للعمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا الخلايا الشمسية لغايات الاستهلاك الخاص، وفقاً للتشريعات النافذة وجميع الاستهلاكات التي ستعمل على تغطيتها هي صناعات متوسطة، إذ تساهم في خفض كلفها التشغيلية والإنتاجية وتعزز تنافسيتها في مجال التصدير.

ولفت إلى أن أهمية الرخصة في تخفيض الاعتماد على استيراد الوقود اللازم لتوليد الطاقة الكهربائية والمساهمة في زيادة مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة.

وأشار إلى دور الهيئة في تشجيع الاستثمار في القطاع مع ضمان التقيد بمعايير المحافظة على البيئة وشروط السلامة العامة المطبقة في المملكة وتنظيم القطاع على أساس من العدالة والتوازن بين مصالح المستهلكين والمرخص لهم والمستثمرين.

ولفت إلى وجود إقبال ملحوظ ومستمر في طلب الحصول على مثل هذه الرخص، مؤكداً أن الهيئة تراقب أداء المرخص لهم من خلال مراجعة نماذج نظم مصادر الطاقة المتجددة التي قام المرخص لهم بتوريدها أو تركيبها أو تشغيلها أو صيانتها أو فحصها بغرض تقييم مطابقتها لشروط الرخصة ولتعليمات ترخيص الأشخاص العاملين في مجال تصميم نظم مصادر الطاقة المتجددة الصادرة عن الهيئة وتوريدها وتشغيلها وصيانتها وفحصها.

ولفت الحياري إلى وجود آلية لدى هيئة الطاقة الأردنية لتلقي الشكاوى من الجهات التي تستخدم هذه الأنظمة والتحقق منها والعمل على تصويب أي أخطاء أو مخالفات قد توجد لدى الشركات المرخصة.

وتستند الرخص التي تصدرها الهيئة إلى أحكام قانون الكهرباء العام وقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وقانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وتحقيقاً لمتطلبات الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.