أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

مصر تُدشن مجمعاً للبتروكيماويات

القاهرة - مارسيل نصر | منذ 1 يوليو 2018

حضر رئيس الحكومة المصرية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي أمس، توقيع عقد إنشاء مجمع «التحرير» للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة، وهو أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط، باستثمارات تقدر بنحو 10.9 بلايين دولار ممولة من مؤسسات دولية.

ويضم المشروع نحو 11 مصنعاً، وسيقام على مساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع، ويؤمن نحو 48 ألف فرصة عمل، في وقت يرجح أن يتم الانتهاء من بنائه خلال 41 شهراً.

ويأتي هذا المشروع بعدما عقد رئيس الحكومة المصرية أول من أمس، اجتماعاً حضره وزير البترول طارق الملا ورئيس مجلس إدارة شركة «كاربون» القابضة باسل الباز، ورئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مهاب مميش، لمتابعة الخطوات النهائية قبل توقيع العقود.

ووجه مدبولي ضرورة الاعتماد على المكون المحلي في الإنشاءات، والعمل على ضغط البرامج الزمنية للتنفيذ، والاهتمام بتدريب العاملين بالمشروع، لتحقيق قيمة مضافة لهذه الصناعة في مصر.

ورحب مميش بتنفيذ هذا المشروع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع التأكيد على ضرورة سرعة البدء في التنفيذ، خصوصاً أن مصر بحاجة إلى منتجات البتروكيماويات المصنعة في هذا المشروع.

وشدد رئيس مجلس إدارة شركة «كاربون» القابضة باسل الباز، على الاعتماد على المكوّن المحلي في المشروع، لافتاً إلى وجود مركز تدريب بكلفة 50 مليون دولار، كما أنه يضم منطقة سكنية لإقامة العاملين.

ولدى «كربون القابضة» بالفعل مصنع لإنتاج «البولي بروبلين» ومصنع لإنتاج «نترات الأمونيوم» من فئة التعدين.

ويعدّ «التحرير للبتروكيماويات»، الذي تموله وكالات ائتمان في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، المشروع الأول لتكسير النفتا في مصر، وسينتج أنواعاً شتى من البتروكيماويات المستخدمة في إنتاج سلع استهلاكية وصناعية مختلفة.

إلى ذلك اجتمع وزير النقل هشام عرفات مع وفد «البنك الدولي» لمناقشة التعاون بين الجانبين في مجالي النقل الحضري، والملاحة النهرية.

وعرض «البنك الدولي» تقديم الدعم الفني لجهاز تنظيم النقل، من خلال المساعدة في وضع الهيكل التنظيمي للجهاز وبطاقات الوصف الوظيفي، وإتاحة دورات تدريبية وتأهيلية للعاملين.

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.