أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

«دبي لصناعات الطيران» تسعى إلى شراء 400 طائرة

دبي - رويترز
27 مايو 2018

أعلن الرئيس التنفيذي لـ»دبي لصناعات الطيران» في تصريح الى وكالة «رويترز» أمس، إن الشركة تجري محادثات لشراء 400 طائرة من «إرباص» و «بوينغ»، وتستعد لتوسيع أسطولها الحالي عبر الاستحواذ إذا فشلت المحادثات. و دبي لصناعات الطيران من أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم.

تأتي هذه الخطوة بعد أشهر من ترتيب مستثمر أميركي كبير في قطاع شركات الطيران، صفقة قياسية في تشرين الثاني (نوفمبر) لمصلحة مجموعة من شركات الطيران لشراء أكثر من 400 طائرة «إرباص» في ظل توقع خبراء الاقتصاد نمواً قوياً لحركة السفر الجوي. وقال الرئيس التنفيذي للشركة فيروز تارابور، إن الشركة التي تتبع حكومة دبي مهتمة بشراء طائرات أحادية الممر من «ارباص» من طراز «ايه 320 نيو» وطائرات «بوينغ 737 ماكس»، عقب استحواذها في العام الماضي على «أواس» لتأجير الطائرات التي تتخذ من دبلن مقراً.

وقال تارابور إن أي صفقة متوقعة لن تنطوي بالضرورة على تقسيم عدد الطائرات بالتساوي بين الشركتين، مضيفاً أن «دبي لصناعات الطيران» ليست «حيث اعتقدنا على الإطلاق» في ما يتعلق بإنهاء طلب. وأضاف خلال مقابلة في مقر الشركة بالحي المالي في دبي «لا يعجبنا السعر». وتتجاوز كلفة طلب لعدد 400 طائرة أحادية الممر 40 بليون دولار وفقاً لقائمة الأسعار، لكن الخفوضات شائعة للطلبيات الكبيرة. ويذكر أن الشركتين الأوروبية والأميركية باعتا إنتاجهما لسنوات وسيكون من الصعب توفير السعة التصنيعية اللازمة لطلب بهذا الحجم.

وكان تارابور أبلغ وكالة «رويترز» في حزيران (يونيو) 2017 أن «دبي لصناعات الطيران» تدرس «صفقة كبيرة» تشمل أكثر من 23 طائرة جديدة على أن يبدأ التسليم في 2019.

وستدرس الشركة خيارات أخرى للحصول على طائرات جديدة إذا لم تتوصل إلى اتفاق مع الشركتين. وقال تارابور إن هذه الخيارات قد تشمل الاستحواذ على شركة منافسة بهدف الحصول على دفتر طلباتها لشراء الطائرات.

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.