أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

أعلى مستوى في 11 سنة لثقة المصنعين في اليابان

طوكيو - رويترز
 6 مليو 2018

أظهر استطلاع أجرته «رويترز تانكان» أمس، أن ثقة المصنعين في اليابان قفزت في كانون الثاني (يناير) إلى أعلى مستوى في 11 سنة، ما يبرز تفاؤل الشركات بالنمو الاقتصادي المستمر منذ نحو سنتين وقوة سوق الأسهم.

والاستطلاع الشهري، الذي يرصد مسح «تانكان» الفصلي الذي يجريه بنك اليابان المركزي وتجري متابعته عن كثب، يأتي بعد مؤشر رئيس للإنفاق الرأسمالي أُعلن الأسبوع الماضي، وأظهر استعداد الشركات اليابانية لإنفاق جزء من السيولة المتاحة لديها، ما قد ينشط دورة الاستثمار والاستهلاك والنمو. ومن المنتظر أن تعزز البيانات الإيجابية ثقة البنك المركزي الذي رسم صورة وردية للاقتصاد في اجتماع اختتم الثلثاء الماضي.

وجرى استطلاع رأي 547 شركة كبيرة ومتوسطة، ومن ضمن الأسباب التي ذكرتها الشركات لتفاؤلها، استقرار أسعار الصرف والطلب العالمي على الإلكترونيات والسيارات والإنفاق الرأسمالي.

واستجاب نحو 255 شركة للاستطلاع الذي يتسم بالسرية وأجري من الرابع إلى السابع عشر من الشهر الجاري.

وسجل مؤشر «تانكان رويترز» للثقة 35 نقطة في كانون الثاني، ارتفاعاً من 27 في كانون الأول (ديسمبر)، وهي الزيادة الأولى في ثلاثة أشهر.

جميع الحقوق محفوظة © 2018 الأخبار العالمية الجيدة ® 

كل يوم توثق الأخبار العالمية الجيدة ارتفاع لنوعية أفضل من الحياة تشرق في العالم وتسلط الضوء على الحاجة لإدخال البرامج القائمة على القانون الطبيعي – القائمة على المعرفة الكلية - لتقديم دعم الطبيعة لكل فرد، ولرفع نوعية الحياة لكل مجتمع، وخلق حالة دائمة من السلام في العالم.