أخبار العالم

الاتجاهات الإيجابية

أخبار النجاح

التخبط


الزراعة

قطاع العمل

الثقافة

التربية

الحكومة

الصحة

العلم

السلام العالمي

أخبار لكل بلد


مهاريشي في العالم اليوم

الإتقان في العمل

مؤشر المجتمع المثالي

العالم المنيع

عمل من أجل الإنجاز

إعلانات

بث مباشر

قناة مهاريشي

مؤتمرات مهاريشي الصحفية ومناسبات عالمية كبيرة


أجمل الهدايا

برامج مهاريشي

دورات مهاريشي

منشورات مهاريشي

الذكاء المتألق

روابط حول العالم

التأمل التجاوزي

الأبحاث

مناسبات مختارة

روزنامة الاحتفالات

مركز الموسيقى


 
 
 

 

لاغارد تحذر من إفلاس أثينا

وكالة الصحافة الألمانية
22 أيار / مايو 2011

حذرت كريستين لاغارد، وزيرة المالية الفرنسية من إفلاس اليونان التي تواجه أزمة ديون خانقة. ونقلت وكالة الأنباء النمساوية «إيه بي إيه» عن لاغارد قولها لصحيفة «دير شتاندرد» النمساوية، «إن على اليونانيين تكثيف جهودهم من أجل الوقوف مرة أخرى على أقدامهم». ووصفت لاغارد ما فعلته حكومة أثينا حتى الآن «بغير الكافي» لا سيما في مجال الخصخصة.

وقالت الوزيرة الفرنسية، إن اليونان «مهددة بالإفلاس»، مشيرة إلى أن هناك فرصاً أخرى لحصول اليونان على حزم مساعدات إضافية في حال استمر اليونانيون في بذل الجهود لمكافحة الأزمة المالية التي يواجهونها، غير أن لاغارد رفضت الإجابة على سؤال حول الإجراء الذي سيتم اتخاذه في حال لم تنل جهود الحكومة اليونانية رضا شركائها الأوروبيين.

وحثت وزيرة المالية الفرنسية على المضي قدماً في خطط الخصخصة لمساعدتها في تفادي خطر العجز عن سداد ديونها السيادية، لكنها استبعدت إعادة جدولة ديون البلد العضو في منطقة اليورو.

وقالت لاغارد «إنها سترحب بأي تنازلات قد تقدمها طواعية البنوك الحائزة على السندات اليونانية».

وأبلغت لاغارد صحيفة «دير ستاندرد» النمساوية في مقابلة أذيعت مقتطفات منها قبل نشرها «اليونان مهددة بإعلان إفلاس الدولة».

«في يوم الاثنين عبرنا نحن وزراء مالية (دول منطقة اليورو) عن مخاوف قوية بشأن التقدم الذي يعتبر بطيئاً. ينبغي أن تكون هذه المخاوف مجتمعة كافية الآن لحفز الحكومة في أثينا على البدء في الخصخصة».

ومن ناحية أخرى قالت لاغارد، «إنها تعتقد أنه ينبغي للأوروبيين أن يلعبوا دوراً نشطاً في المنظمات الدولية، لكنها امتنعت عن التعقيب بشأن ما إذا كانت ضمن المرشحين لرئاسة (صندوق النقد الدولي)».

وقالت «أنا نصيرة لأوروبا وأمثل دولة بمنطقة اليورو ولهذا فمن الطبيعي أن أكون مقتنعة بأنه ينبغي أن يكون الأوروبيون نشطاء في المنظمات الدولية وعليهم أن يظهروا وجودهم».

وسئلت لاغارد هل ستنتقل إلى العمل في «صندوق النقد الدولي»، فقالت «أشعر بامتنان لما يوجه لي من ثناء كبير، لكنني لن أقول شيئاً آخر عن ذلك»، كما رفضت الوزيرة الفرنسية الإجابة على سؤال حول ما إذا كانت تعتزم الترشح لمنصب المدير العام لـ«صندوق النقد الدولي» خلفاً لمواطنها دومينيك ستراوس-كان المقبوض عليه من قبل السلطات الأمريكية منذ أيام بتهمة اغتصاب عاملة نظافة في الفندق الذي كان يقيم فيه في الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة © 2011 الأخبار العالمية الجيدة ® 

تعليق الأخبار العالمية الجيدة:

لمعرفة مقاربة مهاريشي الفيدية في حل المشاكل الواردة في هذا الخبر، يرجى زيارة الموقع:  http://arabictm.org/mvs

لمراجعة الأخبار الجيدة حول برنامج مهاريشي الذي يتضمن سبع نقاط من أجل إنشاء مجتمع سعيد وصحي ومزدهر، وعالم يسوده السلام، يرجى زيارة موقع: العاصمة المالية العالمية في نيويورك